لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

بالصور/ذبحتونا تطالب إدارة الجامعة الأردنية بتنفيذ “كافة” مطالب المعتصمين، والطلبة يواصلون تحركاتهم الاحتجاجية

أكدت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” أن كافة محاولات إدارة الجامعة الأردنية وبعض وسائل الإعلام بتبهيت الانتصار الذي حققه الطلبة المعتصمون في الجامعة الأردنية، هي محاولات فاشلة مسبقاً. فقد انصاعت الجامعة الأردنية لإرادة الطلبة، واتخذت قراراً بخفض الرفع في رسوم الموازي بنسلبة 50%، وخفض الرفع في الدراسات العليا لتصبح 50% فقط بعد أن كانت نسبة الرفع فيها تتجاوز ال200% في بعض التخصصات.

كما أن الطلبة تحصلوا على تعهد مكتوب من قبل رئيس لجنة التربية في مجلس النواب الدكتور محمد الحاج وبعد اتصالاته مع مسؤولين حكوميين، على أن يتم جدولة باقي الرفع لتعود رسوم الموازي والدراسات العليا بعد عامين إلى ما كانت عليه  سابقاً.

وحذرت الحملة من أن أية مماطلة أو تسويف من قبل إدارة الجامعة الأردنية و مجلس أمنائها في تنفيذ التعهد المكتوب لن تؤدي إلا إلى عودة التحرك الطلابي وبشكل أكبر مما سبق. ورأت ذبحتونا أن التصريحات الأخيرة لرئيس مجلس الأمناء لبعض وسائل الإعلام تثبت أن إدارة الجامعة الأردنية لم تستوعب ما حدث، وتظن أنها قادرة على الالتفاف على إرادة الطلبة من خلال التلاعب في الأرقام والنسب المتعلقة بعملية الرفع.

وأكدت ذبحتونا على وقوفها إلى جانب الطلبة في مطلبهم الذي لن يتنازلوا عنه والمتمثل بتطبيق الاتفاق مع لجنة التربية كاملاً دون اجتزاء، والعودة إلى الرسوم الجامعية للموزاي والدراسات العليا كما كانت عليه سابقاً وضمن الجدولة المتفق عليها.

على صعيد متصل، عاد الحراك الطلابي مرة أخرى إلى الجامعة الأردنية من خلال فعالية #الكليات_تتوعد ، حيث تجمع مئات الطلبة في مقر الاعتصام الرئيسي أمام مبنى رئاسة الجامعة تنديداً بالمماطلة الممنهجة التي تمارسها إدارة الجامعة الأردنية في تنفيذ مطالب المعتصمين كاملة، ورفضاً لأي محاولة للالتفاف عليها أو التنصل من الوعود والتعهدات المككتوبة التي تم تقديمها.

هذا وسيعاود الطلبة الاعتصام يوم غد الاثنين بالتزامن مع اجتماع لمجلس الأمناء يفترض أن يتم عقده غداً لاتخاذ باقي القرارات المتعلقة بملف رسوم الموازي والدراسات العليا.

الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”

27 آذار 2016

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى