لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

بالصور/حفل إشهار كتاب مذكرات المناضل حمدي مطر

أقامت أسرة ورفاق المناضل حمدي مطر أبو سمير حفل إشهار كتاب مذكرات المناضل مطر، وذلك في الذكرى الأولى لرحيله.

وحضر الحفل الذي أقيم يوم أمس في مجمع النقابات المهنية، المئات من أصدقاء ومحبي ورفاق المناضل حمدي مطر. واشتمل الحفل على فقرات متعددة.

وألقى الرفيق عبدالمجيد دنديس عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية كلمة الحزب التي أشار فيها إلى أن هذا الحفل هو وفاء لكل من قضى على طريق مقاومة المشروع الصهيوني منذ بواكير القرن الماضي ، ووفاءٌ لكل من رفض وتصدى لمشاريع الاستعمار البريطاني والفرنسي والأمريكي من وعد بلفور واتفاقية سايكس بيكو وقرار تقسيم فلسطين العربية عام 1947 ، كما أن هذا الحفل هو وفاء للراحل الكبير ووفاء للتراث النضالي العربي والفلسطيني في كل الساحات والمواقع، والتي حتماً ستكلل بهزيمة المشروع الصهيوني الأمريكي الرجعي العربي.

ولفت الرفيق دنديس إل أن هذه المناسبة الاحتفالية لإشهار مذكرات المناضل الكبير حمدي مطر تؤسس جسراً جديداً يشيد على طريق الربط المحكم ما بين الماضي المجيد المخضب بالدماء والتضحيات والإصرار على الإنطلاق نحو فلسطين ومن أجلها من خلال مشروع المقاومة الذي ما توقف لحظة على مدى أكثر من قرنٍ من الزمان ، وبين الحاضر ، ومخاضه العسير المليء بالألم والمعاناة والخوف على مصير القضية والأخطار الجسام التي تتهددها ، وبين المستقبل الذي ترسم ملامحه أيدي وجباه شباب الشعب العربي الفلسطيني المقاوم والمنتفض في وجه الاحتلال وجبروته في ظل أحلك الظروف وأصعب شروط الانتفاض وقيود الاحتلال والتنسيق الأمني البغيض مع هذا الإحتلال.

وأكد الرفيق أبو طارق عضو المكتب السياسي للحزب على أن هذه المذكرات هي بعضٌ من الذاكرة الجمعية للشعب العربي الفلسطيني وتوثيق ضروري لتجربته المحفوظة في العقول والقلوب ، والممتزجة بروح الإرادة والتصميم والمقاومة والكرامة تنتقل من جيل إلى جيل ولسان حالها يقول إما فلسطين وإما النار جيلاً بعد جيل.

وختم الرفيق عبدالمجيد دنديس كلمته بتوجيه التحية للأسير البطل بلال كايد الذي دخل يومه الثاني والستين بالاضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لاجراءات الاحتلال الصهيوني بتحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء فترة محكوميته لمدة أربعة عشر عاما ونصف، وللرفيق القائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي يمثل صورة القائد الصلب المتمسك بأهداف شعبه المتضامن مع رفيقه بلال ورفاقه الذين انضموا للإضراب.

كما ألقى الدكتور فايز رشيد كلمة حيا فيها شهداء فلسطين والأمة العربية وتحدث عن أهمية كتاب مذكرات الرفيق حمدي مطر في توثيق التاريخ الوطني الفلسطيني.

كما اشتمل الحفل على فقرة فنية قدمها أحفاد الرفيق المرحوم ونالت استحسان الجمهور.

[justified_image_grid facebook_id=837903202891783 facebook_album=1384485244900240]

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى