لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

بالتعاون مع “الوحدة الشعبية”، أزبكية عمان في جبل الحسين احتفالاً بيوم الكتاب العالمي

بدعوةمن حزب الوحدة الشعبية وأزبكية عمان للمشاركة في فعاليات “يوم الكتاب العالمي – دورة الراحل محمد القباني”، افتتح يوم أمس الجمعة الخيمة الثقافية والتي ستستمر حتى مساء يوم الأربعاء الموافق 27/4/2016، حيث ستتضمن الفعالية العديد من الندوات والأمسيات الشعرية والأدبية والفنية، بالإضافة إلى معرض للكتاب يومياً طيلة أيام الفعالية من 9 صباحاً وحتى 10 مساءً وذلك في الساحة المقابلة لمقر الحزب الرئيسي في جبل الحسين

وفي تصريحه لنداء الوطن، أشار الأستاذ حسين ياسين مدير الأزبكية إلى أن الأزبكية دأبت وللسنة الرابعة على التوالي، ولأول مرة في الأردن، على الاحتفاء بيوم الكتاب العالمي، حيث أن هذه الاحتفالية تكون سنوية، وتيمناً بشخصية قدمت للفن والثقافة.

وقال الأستاذ حسين ياسين، بأن هذه الدورة، هي دورة الراحل محمد القباني، فقيد الفن والثقافة، الذي كان أحد داعمي الأزبكية، وكان قد تم تكريمه العام الماضي بدرع الأزبكية.

هذه الاحتفالية السنوية تراعي أن يكون هناك تجانس بين الكتاب العرب والأردنيين، بحيث يتم دعوة شخصيات أدبية من خارج الأردن، هذا العام الشخصيات من لبنان والعراق وفلسطين بالإضافة للعديد من الكتاب الأردنيين.

هدف الأزبكية نشر وتعميم فكرة القراءة، وندعي بامتياز تحقيقنا لهدفنا بشكل ممتاز، حيث يبلغ عدد مشاهدي صفحة الأزبكية 52 ألف شخص، وعدد المشاهدات خلال المناسبات التي تقيمها الأزبكية يصل إلى نصف مليون مشاهد.

وتحقيقنا لتزايد نسبة القراء في الأزبكية يثلج صدورنا لأن هذا هدفنا، ويجعلنا نثابر ونستمر في خدمة القراءة في الأردن.

ونوه ياسين إلى أن الأزبكية تعدت الحدود الأردنية، وأصبح اسم الأزبكية يتردد في العديد من الدول العربية. حيث نقدم الكتاب المتنوع والحيادي ونقف على نفس المستوى بين جميع الأطياف.

وأشار ياسين إلى أن “تحريضنا فقط على فعل القراءة لاعتقادنا بأن هذا هو المربع الأساسي لخدمة الجماهير العربية”.

ويرى الأستاذ حسين أنه وبرغم المنافسة الشديدة، إلا أن الأزبكية تستمر بفعلها الثقافي وليس فقط عملية بيع الكتب كما يتهمنا البعض، بل لا يمكن أن يكون هناك أي مهرجان إلا ضمن برنامج ثقافي متكامل.

ورغم الصعوبات وعدم مساندة أي جهة رسمية، رغم طرقنا للأبواب في العديد من المرات، إلا أننا ما زلنا متمسكين بمبادئنا ورسالتنا بنشر وتعميم الثقافة، والابتعاد عن أي وصاية رسمية أو غير رسمية أو تمويل مشبوه أو تطبيع مع الكيان الصهيوني، وهذا ما نرفضه وهو خطنا الأحمر.

جدول فعاليات البرنامج:

الجمعة 22/4/2016: حفل الافتتاح  الساعة 4:00 مساءً في موقع الخيمة الثقافية

السبت 23/4/2016: أمسية قصصية الساعة 6:30 مساءً في موقع الخيمة الثقافية

الأحد 24/4/2016: حفل توقيع كتاب : ذاكرة اللوز” يامن نوباني وندوة (غزة العقل العربي) للأستاذ عبدالله حموده في موقع الخيمة الثقافية

الاثنين 25/4/2016: أمسية شعرية للأستاذ زاهي وهبي + الفنان كمال خليل الساعة 6:30 مساءً في موقع الخيمة الثقافية

الثلاثاء 26/4/2016: أمسية شعرية: عمر شبابة وأحمد أبو سليم الساعة 7:30 مساءً في موقع الخيمة الثقافية

الأربعاء 27/4/2016: ندوة بعنوان (أمريكا والسيطرة على العالم) للأستاذ بسام أبو غزالة الساعة 6:30 مساءً في موقع الخيمة الثقافية

_ معرض الكتاب يومياً من الساعة 9:00 صباحاً ولغاية 10:00 مساءً

_ زاوية التبادل المجاني

مكان فعالية الأزبكية: جبل الحسين – خلف وزارة الصحة القديمة – دخلة محمص شاهين – مقابل مدينة الألعاب

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى