ثقافة وأدب

انطلاق مهرجان فلسطين الثاني للأفلام في عمان

انطلقت فعاليات مهرجان فلسطين الثاني للأفلام في صالة سينما الرينبو بجبل عمان يوم السبت  بالفيلم التسجيلي الطويل (حبيبي بيستناني عند البحر) لميس دروزة.

 ويهدف المهرجان الذي تنظمه مؤسسة التعاون ومنتدى بيت المقدس، إلى دعم الفنون الثقافية والسينمائية في فلسطين، إلى جانب نشر الوعي حول الأوضاع السائدة في فلسطين،حيث سيتمّ تخصيص ريع هذا المهرجان بالكامل لدعم مشروع “البيّارة” لإعادة تأهيل ملاعب خارجية آمنة للأطفال في مدينة دير البلح في غزة.

استهل المهرجان، الذي يواصل عروضه يوم الثالث عشر والرابع عشر من شهر آذار الجاري، بكلمة شيرين أبو ديل، عرفت بمؤسسة التعاون وبأعمالها، والتأكيد على أهدافها الساعية لتوفير عيش كريم للمواطنين في فلسطين، وأعقب عرض فيلم الافتتاح لفيلم جلسة نقاشية حول الفيلم أجابت خلالها منتجة الفيلم رولا ناصر على أسئلة واستفسارات الحضور.

وإلى جانب فيلم الافتتاح، عرض المهرجان أمس عدداً من الأفلام الفلسطينية القصيرة هي: اسماعيل ومقلوبة وأعطِ الرجل سمكة، ومع أني أعرف أن النهر قد جف، بينما سيعرض في اليوم الأخير للمهرجان فيلم الطويل المطلوبون الثمانية عشر للمخرج عامر الشوملي.

ربحية أسّسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة ومناطق 1948، إلى جانب التجمعات الفلسطينية في لبنان. وتسعى المؤسسة إلى الحفاظ على تراث الفلسطينيين وهويتهم ودعم ثقافتهم الحية وبناء مجتمعهم المدني.

يشار الى أن منتدى بيت المقدس احد منظمي المهرجان تأسس عام 1989 بغية العمل على تعزيز علاقات التعاون والأواصر الاجتماعية ما بين الفلسطينيين الذين يقطنون في القدس ومن يعيشون خارجها في مختلف دول العالم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى