أخبار محلية

الوحدة الشعبية: زيارة كيري تهدف لاحتواء الهبة الفلسطينية

  • الحزب يرحب بالتنسيق العسكري الروسي الأردني

توقف المكتب السياسي للحزب في اجتماعه الدوري أمام أبرز المستجدات السياسية وخلص الى الموقف التالي:

_ رأى المكتب السياسي أن لقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع القيادة الفلسطينية يندرج في إطار سعي الإدارة الأمريكية لإيجاد تهدئة واحتواء الحراك الشعبي الفلسطيني المقاوم في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ووقف الهبة الجماهيرية والحيلولة دون تطورها الى انتفاضة ثالثة.

واعتبر المكتب السياسي أن ما تمخض عن لقاء كيري مع القيادة الفلسطينية والأردنية من نتائج بحصر المسألة بترتيبات الصلاة والزيارة ووضع الكاميرات في المسجد الاقصى، يشكل تقزيماً للمطلب الرئيسي للشعب العربي الفلسطيني وجماهير الأمة العربية وقواها الحية والمتمثل بالحرية وإنهاء الاحتلال الصهيوني الجاثم على الأرض العربية، رغم الأهمية التاريخية والدينية للمقدسات في فلسطين المحتلة والمكانة التي يحتلها المسجد الاقصى الذي كان الشرارة التي أدت الى اشتعال الهبة الجماهيرية على امتداد الأرض الفلسطينية.

وأكد المكتب السياسي على رفض التوجهات الأمريكية التي تستهدف حماية الكيان الصهيوني واستمرار عدوانه المتواصل على الشعب العربي الفلسطيني، ومحاولة إعادة الطرف الفلسطيني الى مربع المفاوضات العبثية التي لم تنتج الا مزيداً من التهويد والاستيطان والقتل والعدوان.

ودعا المكتب السياسي الى استمرار الهبة الجماهيرية في فلسطين ودعم تطورها ببلورة حاضنة سياسية وتشكيل قيادة وطنية موحدة، ووحدة ميدانية بين كل القوى الحريصة على ديمومتها واستمرارها حتى كنس الاحتلال عن الأرض العربية.

_ اعتبر المكتب السياسي أن اللقاء الذي تم بين وزير الخارجية ناصر جودة مع وزير الخارجية الروسي والاتفاق على التنسيق العسكري بين الأردن وروسيا الاتحادية خطوة بالاتجاه الصحيح في إطار مهمة مكافحة الإرهاب.

ورأى المكتب السياسي أن المصلحة الوطنية والقومية الأردنية تقتضي التجاوب مع المبادرة الروسية على المستوى السياسي المتمثلة بالسعي لايجاد حل سياسي للأزمة في سورية، للحفاظ على وحدة الدولة الوطنية السورية وحماية ودعم استقرارها واستمرار مؤسساتها، وتمكين الشعب السوري من تحديد خياراته.

المكتب السياسي

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

25/10/2015

اظهر المزيد

نداء الوطن

محرر موقع حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني
زر الذهاب إلى الأعلى