أخبار محليةبيانات وتصريحات الحزب

الوحدة الشعبية: الوفاء لدماء شهداء “الكرامة” عبر رفض صفقة القرن وتأكيد عروبة القدس

يحتفل الأردنيون غداً بذكرى مرور خمسين عاماً على معركة الكرامة التي سطّر فيها الجيش العربي الأردني إلى جانب رفاقه وإخوته في المقاومة الفلسطينية، ملحمة بطولية في مواجهة جيش الاحتلال الصهيوني، منتصراً عليه ومحطماً أسطورة “الجيش الذي لا يُقهر”. حيث تجسدت في هذه المعركة إرادة القتال، فكان الانتصار، الذي توحد فيه الدم الفلسطيني والدم الأردني لمواجهة آلة الحرب الصهيونية.

إننا في حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، نؤكد على أن ذكرى اليوبيل الذهبي لهذه المعركة، تأتي في وقت يعمل فيه العدو الصهيوني بالتحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية على تصفية القضية الفلسطينية، من خلال ما يسمى بصفقة القرن، وما تشمله هذه الصفقة من إلغاء لحق العودة وضم القدس والمستوطنات لدولة الكيان. وهو الأمر الذي يتطلب أن يكون احتفالنا بهذه المناسبة لهذا العام، بالتأكيد على عروبة القدس وقطع الطريق أمام كافة المحاولات لتسويق هذه الصفقة، ورفض الابتزاز الأمريكي والضغوط من قبل الأنظمة العربية لقبولها.

في ذكرى معركة الكرامة نوجه التحية لشهداء الجيش العربي الأردني، ولشهداء المقاومة الفلسطينية، ونعاهدهم بأن نبقى أوفياء لدمائهم الطاهرة التي روت أرض فلسطين والأردن، وأن لا تحيد بوصلتنا عن الكيان الصهيوني كعدو رئيسي ومباشر يستهدف أمتنا العربية.

اظهر المزيد

نداء الوطن

محرر موقع حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني
زر الذهاب إلى الأعلى