أخبار محلية

الوحدة الشعبية/ الشمال يحيي ذكرى النكبة

أقام حزب الوحدة الشعبية في اربد ندوة بالذكرى 69 للنكبة الفلسطينية ، وتضامنا مع الأسرى البواسل في إضرابهم في سجون الكيان الصهيوني.

حيث تحدث في الندوة الأسير المحرر سمير ياسين الذي قضى أثنى عشر عاما في سجون الاحتلال ، متحدثا عن تجربته الشخصية في الأسر وعن حوضه عدة إضرابات كان أشهرها واقواها إضراب سجن نفحة الذي خاضته الحركة الأسيرة بعدد 7000 أسير ، وقال إن الأسير هو مناضل والركيزة الأساسية في نضال الشعب الفلسطيني ، وتحدث ايضا عن تجربة أسره مع القائد احمد سعدات وان سعدات يعتبر من المناضلين ذات صلابة لا تقهر وصاحب فكر وخلق وجامعا لكافة أطياف الحركة الأسيرة ، وكان ذلك بسنوات عديدة قبل ان يصبح الأمين العام الجبهة الشعبية .

وأضاف ايضا ان الحركة الأسيرة في الثمانينات كانت قياداتها تتكون من قادة فتح والديمقراطية والشعبية بشكل رئيسي ، وتحدث عن تجربة التغذية القسرية والتي أدت إلى استشهاد مجموعة من الأسرى في ذلك الوقت ، وبيّن خطورتها على حياة الأسير ، وتطرق في حديثه إلى دعم الأسرى للانتفاضة الأولى وان الحركة الأسيرة هي قلب الثورة .

ومن ثم تحدث الاستاذ المحامي محمد بشابشه أبو شدوان مبتدئة حديثه بتوجيه التحية لشهداء فلسطين والأردن والأمة العربية والحركة الأسيرة .

وتحدث عن النكبة الفلسطينية قائلا أنها بدأت منذ عشرينيات القرن الماضي وليست  وان الحركة الصهيونية وراء كل ما يحاك في الوطن العربي وان الماسونية تلعب لعبتها بما فيه مصلحة الصهيونية ، مشيرا إلى تمزيق الوطن العربي وما يجري في سوريا من مؤامرة على الممانعة والمقاومة ، وتطرق في حديثة إلى زيارة الرئيس الأمريكي ترامب الأخيرة الخليج وكيف يتم السيطرة على أموال وخيرات الخليج للسيد الأمريكي ، الذي مباشرة قام بزيارة الكيان الصهيوني .

وأضاف أن فلسطين أرض الحضارات والثقافات وحاول الاحتلال الإسرائيلي منذ اول يوم طمس الهوية والتاريخ الفلسطيني الا ان الشعب الفلسطيني ما زال يقاوم من جيل إلى جيل وأنه شعب ترفع له القبعة لأنه خط الدفاع الأول عن العروبة .

وفي نهاية حديثه وجه التحية الشعوب العربية الحية ولكافة أحرار العالم .

ومن ثم تحدث الرفيق ابراهيم العبسي مسؤول منطقة الشمال اربد ، موجها التحية الشهداء والأسرى ، ولتبدأ حديثه عن ان النكبة ليست لفلسطين فقط بل هي نكبة للأمة العربية ، وتطرق في حديثه إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني بين فتح وحماس وخاصة بعد أن أطلقت حماس وثيقتها التي لا تختلف عن نهج وبرنامج السلطة الفلسطينية على اساس حدود الرابع من حزيران وهذا ما كانت حماس تدعيه بتخوين المنظمة وسلطة اوسلو وها هي الآن تنتهج نفس النهج ، وتساءل اذن أين الخلاف بينهم في إنهاء الانقسام الذي أضر بالقضية والشعب الفلسطيني ؟

وتحدث الرفيق العبسي عن زيارة ترامب وتداعياتها لاحقا على المنطقة سياسيا واقتصاديا بما لا يبشر بالخير .

ودعا الرفيق العبسي الحكومة الأردنية إلى طرد السفير الصهيوني وإعادة النظر في اتفاقية وادي عربه المشؤومة وقال ان الحكومة تحاول فرض التطبيع مع الكيان الصهيوني وآخرها اتفاقية الغاز التي تعتبر تطبيعا قسريا على الشعب الأردني الذي يرفض التطبيع .

وتساءل عن دور الحكومة ومجلس النواب بخصوص إضراب الأسرى الفلسطينيين والاردنيين في سجون الكيان الصهيوني حيث لم نسمع ولا كلمة من الحكومة ومجلس النواب .

واختتم حديثه بتوجيه التحية الشهداء والأسرى وكافة الأحرار في العالم .

وكان قدم للندوة الرفيق مجد علان الذي رحب بالحضور داعيا الوقوف دقيقة صمت إجمالا والمباراة لشهداء فلسطين والأردن وشهداء الحرية في العالم .

ومن ثم توجيه التحية لكافة الحركة الوطنية الأسيرة في إضرابهم الذي يخوضونه ويصنعون منه كرامة الأمة.

اظهر المزيد

نداء الوطن

محرر موقع حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني
زر الذهاب إلى الأعلى