لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
آخر الأخبارأخبار فلسطينالأخبار

المؤتمر العام للأحزاب العربية يُحَيي انتفاضة الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة

خاص نداء الوطن / في إطار تغطيتنا المستمرة لردود الأفعال والتصريحات العربية والدولية لإنتفاضة الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة وعلى امتداد فلسطين المحتلة نرفق لكم بيان المؤتمر العام للأحزاب العربية الذي وجه بدوره التحية لصمود الشعب الفلسطيني في وجه غطرسة المحتل الصهيوني وهو يخوض ويسطر أروع الملاحم البطولية في التصدي للإحتلال وقطعانه في القدس المحتلة .

وهذا ما جاء في البيان :

تتوجه الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية بالتحية ، وكل معاني الاعتزاز والافتخار، إلى شعبنا الفلسطيني المناضل في القدس المحتلة، وهو يخوض ملحمة عز وفخار بتصديه ومقاومته البطولية للاعتداءات الصهيونية المتكررة على المصلين في المسجد الأقصى، ووقفة مجاهديه الشجاعة عند باب العامود في البلدة القديمة،ونخص بالتحية الشباب الأبطال المدافعين عن المسجد الأقصى ، وهم سندته الحقيقيين وحراسه المؤمنين .

كما ونعلن تضامننا الكامل مع شعبنا الفلسطيني المقاوم والثائر المتمسك بحقوقه التاريخية والمدافع عنها ، مؤكداً أن الرهان الأول والأخير هو على إرادة شعبنا وفعله البطولي على الأرض .
وأن البوصلة لنا جميعاً هي القدس كل القدس لا شرقية ولا غربية ، ومنها إلى فلسطين كل فلسطين من النهر إلى البحر .

إننا إذ ندين ونستنكر الإجرام الصهيوني ، والاعتداءات المتكررة على أهلنا في القدس المحتلة . واستخدام السلاح ضد المقدسيين ما أدى إلى إصابة أكثر من مئة جريح من الأبطال المنتفضين واعتقال العشرات منهم.

فإننا نحذر من الاعتداءات الوحشية من قطعان المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين الصائمين والمصلين ، ومن مشاريع الصهاينة المتطرفين “منظمات المعبد”، التي تستهدف المسجد الأقصى ، ومن مخططاتهم الإجرامية لاقتحامه في الثامن عشر من شهر رمضان المبارك لمناسبة ما يسمى “يوم القدس” بالتقويم العبريّ .

ونعلن تضامننا الكامل مع أهلنا وندعو الفصائل الفلسطينية أولاً ، والقوى والأحزاب والهيئات العربية والدولية ثانياً ، إلى التضامن الكامل مع أهلنا وتقديم كل أنواع الدعم اللازم لهذه الانتفاضة الرمضانية المباركة .

23 / 4 / 2021

الأمين العام
قاسم صالح

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى