لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

“الأونروا” توقف التسجيل للطلبة الجدد في كليات المجتمع التابعة لها..واعتصام للطلبة صباح الغد.

نفذ العشرات من طلبة كلية ناعور الجامعية التابعة لـ”الأونروا” صباح الاحد12/8/2018، وقفة احتجاجية على عدم فتح باب التسجيل للطلبة الجدد، وعدم توضيح إدارة الجامعة لهم السبب.

وقال احد الطلاب المشاركين إن بعد عدة مراسلات مع إدارة الجامعة وعمادة القبول والتسجيل فيها، تم الرد عليهم بـ”أنهم ينظرون قرارا من المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بشأن فتح باب التسجيل للطلبة الجدد”.

من جهته، قال الطالب عبدالقادر كسبة إن إدارة الجامعة ابلغت الاهالي أن الاسبوع المقبل ستبن الجامعة ما إن كانت ستقبل طلبة جدد أو لا.

وأضاف إن الطلبة القدامة سجلوا للفصل القادم، “إلا أن الباب مغلق أمام الطلبة الجدد، مما زرع خوف في قلوب الطلبة وأهليهم من إنهاء الجامعة خلال السنوات القادمة”.

من ناحيته، قال الطالب مصعب القتناني إن الطلبة وأهليهم سيلجؤون إلى التصعيد في الايام المقبلة إن لم تتضح الأمور بشأن تسجيل الطلبة الجدد.

un3 un2 un1 un

وأضاف القتناني أن وفد من الطلبة وأهليهم عقدوا عدة اجتماعات الأسبوع الماضي مع وزارة التعليم العالي وادارة وكالة الأونروا في عمان، للتباحث بهذا الشأن، “ألا أن الأخبار لم تكن سارة، وربما هناك قرار لإنهاء الجامعة خلال السنوات القليلة القادمة؛ بسبب توقف دعم الدول المانحة للوكالة، والأزمة التي تعصف بها منذ أكثر من عام”.ل المانحة للوكالة، والأزمة التي تعصف بها منذ أكثر من عام”.

نقلاً عن الوقائع الإخبارية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى