أخبار محلية

الأمين العام د. سعيد ذياب للأردن 24: هذه الاتفاقية سيتبعها اتفاقيات أخرى تتماهى مع صفقة القرن

في تصريح للأردن 24، قال أمين عام حزب الوحدة الشعبية، الدكتور سعيد ذياب، إن المطلوب من النواب العمل خلال المرحلة المقبلة على اقناع زملائهم بأن هذه الاتفاقية تشكّل خطرا حقيقيا على الأردن، وعدم الاكتفاء بالخطابات التي تمت تحت القبة

وأضاف ذياب لـ الاردن24: في حال استمرت الحكومة بالعمل على تمرير الاتفاقية، فالواجب طرح الثقة بها وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية نظرا لخطورة المرحلة.

ولفت ذياب إلى أن تمرير هذه الاتفاقية سيتبعه تمرير اتفاقيات أخرى تتماهى مع صفقة القرن، ما يستوجب العمل باستراتيجية واضحة ترفض كلّ ما يمتّ بصلة للكيان الصهيوني أو الحاق الأردن معه.

ومن جهة أخرى طالب سياسيون وحزبيون مجلس النواب باتخاذ قرار حازم تجاه اتفاق (الماء مقابل الكهرباء) الذي وقعته حكومة الدكتور بشر الخصاونة مع الكيان الصهيوني، وعدم الاكتفاء بالخطابات التي جرت أمس باعتبار أنها أقصى ما يمكن للنواب فعله، أو أنها تمنحهم راحة الضمير.

وقالوا لـ الاردن24 إن المطلوب خلال المرحلة المقبلة طرح الثقة بالحكومة في حال أصرت على تمرير الاتفاقية، والتلويح بأن أي حكومة قادمة ستلقى نفس المصير، وعدم الركون إلى تحويلها للمحكمة الدستورية “كون النتيجة معروفة مسبقا”

وشددوا على ضرورة أن يكون هناك عمل متواصل ضمن استراتيجية واضحة، تقوم على أن يعمل كلّ عضو بإقناع المترددين بأن هذه الاتفاقية لمصلحة الكيان، وسيتبعها اتفاقيات أخرى لتمرير صفقة القرن في حال تمريرها.

لقراءة التقرير كاملاً على الرابط التالي : سياسيون لـ الاردن24: النواب مطالبون بطرح الثقة بالحكومة، وعدم الذهاب باتجاه انفاذ صفقة القرن

المصدر
الاردن24
اظهر المزيد

نداء الوطن

محرر موقع حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني
زر الذهاب إلى الأعلى