استقالة-عودة للحريري، رفع الأسعار وقدس الأوطان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حريري السعودية ,,, كوميديا سياسية

امتازت أحداث نوفمبر بالكوميديا السياسية ، خصوصاً عند النظر لملف الحريري – لبنان -السعودية وما رافقه من أحداث اتسمت بأن الكلمة لكل العالم عدا اللبنانيين بما يتعلق ب”احتجاز” الحريري عن آل سعود ونفي الحريري لذلك ومن ثم عودة الحريري عن استقالته في أحداث متسارعة

نبدأ جولتنا هذه المرة بما قاله الحريري في أحد تصريحاته “نصر الله حاقد على #السعودية ونسي ما “اقترفه حزبه” من جرائم “، ليكون هناك تعليقاً عبر صفحة س.ش يصلح كرد على تلك التصريحات “الهبة #السعودية تعيد #الحريري إلى #لبنان بعد غياب 3 سنوات” ، بينما غردت ناشطة مقتبسة من خبر على وكالة رويترز بأن السعودية اعتبرت أن ‫#الحريري غير مستعد لمواجهة ‫#حزب_الله وبالتالي وجب رحيله #اللهم_شماته”.

الشاب ث.م نشر ساخراً من ذلك “الملك سلمان قابل سعود #الحريري وواساه وقله .. لا تزعل بنعطيك وظيفة بشركة #روتانا بلاها رئاسة الوزرا” بينما علقت الناشطة الفلسطينية صمود سعدات عبر صفحتها “في ساعات الصباح يستقيل #الحريري من الرياض ،،،، والآن اعتقال 10أمراء و30 وزيرا في الرياض #رياض_سعودية_ستايل ” اما سلطان العجلوني فقد وجه سهامه تجاه الحريري معلقاً بأن الاحتلال المباشر “أشرف” من الإحتلال بواسطة دمى نسميها زعامات وطنية .

نختم جولة حرير السعودية الحريري بالتعليق الساخر من الشاب ر.ش “سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني يعلن استقالة حكومته من الرياض، يا خوفي عقل بلتاجي يستلم مكانه رئيس وزراء لبنان ، كونه ختم البلد واستلم رئيس مجلس إدارة كل شي بالأردن !! #لبنان #الحريري #عقل_بلتاجي”

رفع الاسعار ، مش شغلك يا مواطن

رافق الجلسات النيابية جدلاً “واسعاً” حول رفع الدعم عن بعض السلع الأساسية التي تمس المواطن الفقير في الأردن ، ليخرج علينا “طباخ إدارة الأزمات” بأن الحكومة لن تمس مصلحة الطبقة الفقيرة والمتوسطة عبر تطبيق “دعمك” .

اتسمت ردود الفعل الشعبية “اليائسة” بالسخط تجاه تلك القرارات الحكومية وأقام النواب “ثورة” نيابية “عارمة داخل المجلس لينهيها الرئيس برفع الجلسة صحبها رد على احد المواطنين من “الرئيس” بمش شغلك يا مواطن ، ومن ثم تناقلت المواقع عريضة نيابية موقعة رافضة للقرار الحكومي ، لتتراجع القائمة خلال ساعات شيئاً فشيء ، وصلت إلى ان احد السادة الموقعين خرج في مقابلة عبر قناة إعلامية مدافعاً عن القرار الحكومي !

أ.ش نشر عبر صفحته “اطلاق الحكومة لموقع #دعمك .. معناته مو سائلين لا بشعب ولا مجلس نواب.. الموازنة لم تناقش بعد!!!”  أما م.ج فقد عبر عن سخطه على موقع الدعم ” #دعمك موقع بشحد فيه المواطن حقه” .

سيناريو معتاد واجراءات مكررة والخاسر هو الطبقة المسحوقة من ابناء الوطن ، ومش شغلك يا مواطن !

 #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية

فلسطين أم البدايات أم النهايات ، مهد الأنبياء أم الحضارات بوصلة الأحرار .

خرج علينا المعتوه الأمريكي دونالد ترامب بعد مائة عام من وعد المجحوم بلفور بقرار يكرس حقيقة السياسة الأمريكية الساعية لسلب الحقوق الفلسطينية .

ربما كان ابرز المواقف وأكثرها ثورية بما تمثل من كوريا الشمالية التي عبرت عن عدم اعترافهم بوجود ما يسمى “اسرائيل” حتى تصبح عاصمتها القدس مجدداً تعبيرهم عن الاعتراف بفلسطين على كامل ترابها ، بينما كان الموقف الرسمي الأردني “مشجعا” للخروج للشارع للتعبير عن رفضهم لهذا القرار ، وما بين التشجيع واستدعاء بعض الدول للسفير الأمريكي وطرد السفير في دول أخرى وصمت كبير للأنظمة العربية يترقب الشارع العربي الأحداث بقلق وغضب شديدين تجاه ما يجري من أحداث .

الناشط و.ع نشر عبر صفحته مستنكراً الصمت الرسمي العربي “ولا حاكم (….) استرجى يحكي انه #القدس_عاصمة_فلسطين ” اما الناشط جواد دويدار “#القدس_عاصمة_فلسطين غصب عن الي بده والي ما بده” ، بدوره علق الناشط ح.م “القدس ليست أقل شأناً من مكة ، و الأقصى لا ينقص عن الكعبة شىء .

من لم يحم الاولى سيخسر الثانية “، ونختم بما نشره الناشط هيثم عايد حول ضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية “مرة أخرى، التطبيع الاقتصادي هو ان تأخذ دينار من جيب مزارع أردني لتضعها في جيب مزارع صهيوني ليشتري بها رصاصة أمريكية لتقتل مزارع فلسطيني.. لا لشراء المنتجات والمزروعات الأمريكية والصهيونية” .

لربما في هذا الملف تحديداً تكاد تنعدم الاختلافات ، فالإجماع الشعبي العربي دائماً وأبداً بأن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.