لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
مقالات

اربد الاولى: قوائم عشائرية وإسلامية وأخرى بتوافق وطني

اكتملت الخارطة الانتخابية في قصبة اربد بإعلان تشكيل الكتل الانتخابية وتسجيلها ، وقد طفا على السطح ظاهرة ما يسمى بالحشوات في بعض الكتل بالدائرة الاولى في اربد .
تم تسجيل اثنا عشرة كتلة انتخابية رسميا في الدائرة الاولى قصبة اربد وهي: كتلة السنبلة ، البناء ، العدالة ، الأقصى ، اربد ، الميزان ، العهد ، الاتحاد ، الزيتونة ، الكرامة ، المؤتمر الوطني ، شباب وطن . ويذكر ان للإسلاميين بشقيهم ثلاث كتل بالدائرة الاولى ، اما باقي الكتل فتتوزع ما بين مستقلين ومتوافقين عشائريا ، وما بين كتل شكلها نواب سابقين واستكملوها بمرشحين آخرين ، وهناك كتل تشكلت على توافق حزبي وطني ككتلة السنبلة.


يذكر ان عدد النواب السابقين الذين ترشحوا للمجلس الثامن عشر بلغ احد عشر نائبا في اربد الاولى ، وعدد القوائم التي تشكلت في محافظة اربد بلغ 37 قائمة، اما اربد الاولى بلغ عدد المرشحين 83 مرشحا و 12 امرأة على الكوتا النسائية . ويبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع في الدائرة الأولى في اربد 326000 ناخب ، بينما من المتوقع ان يشارك بالانتخابات ما يقارب 124000 ناخب اي بنسبة 35% ، وهذا يعني ان القائمة التي ستدخل المنافسة يجب ان تتخطى حاجز 15000 صوت .
المطلوب من الناخبين أن يدققوا جيدا في اختيار نوابهم وان لا يكرروا اسماء تقليدية بل المطلوب التغيير واحداث التغيير في التشريعات من على قاعدة مصلحة الوطن والمواطن بعيدا عن المصلحة الخاصة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى