لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
فيس بوك

إيفانكا ودق الخشوم

اتسم شهر أيار بأحداث متسارعة سياسياً واقتصادياً، ورياضياً أيضاً، عكست نفسها على مواقع التواصل الاجتماعي.

دق خشوم

استطاع النادي الفيصلي الحصول على الدوري الأردني لأول مرة منذ خمسة أعوام، ما جعل فرحة مشجعيه مضاعفة. وقد تزامن ظفر الفيصلي بالدوري مع إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ما دفع بإدارة النادي تسمية درع الدوري “مي وملح” كوفاء وتضامن من النادي مع شعبنا في فلسطين.

إلا أن هذه الخطوة على أهميتها لم تأخذ حقها في مواقع التواصل الاجتماعي، وانشد “جمهور السوشال ميديا” إلى #دق_خشوم و #كبار_البلد أكثر. ودق الخشوم وكبار البلد هي شعارات رفعها بعض جمهور الفيصلي للإشارة إلى حصولهم على الدوري، وهو الأمر الذي استفز جماهير الأندية الأردنية.

أحد الناشطين على الفيسبوك كتب منشوراً على صفحته يتساءل فيه: “هل سيأتي يوم نسمع كلمتي خاوة و#دق_خشوم ضد الفاسدين والمحتلين ، أم سيبقى استخدامها حكراً لمجاكرة واستفزاز بعضنا” فيما علق آخر ” #كبار_البلد مش كلام ، الله يقويهم جنودنا البواسل” مرفقاً صورة أحد أبناء الجيش العربي الأردني في وظيفته على الحدود.

في المقابل تساءل ناشط عن سر غياب المواطنين في مخيم الوحدات عن مسيرة تضامناً مع الأسرى، فيما يحضر الآلاف مباراة الوحدات التي جرت في اليوم التالي للمسيرة؟!

زيارة ترامب وملابس إيفانكا وميلانا

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد الجولة الخارجية الأولى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث كانت محطته الأولى الرياض التي عقد فيها ثلاثة قمم منها قمة عربية إسلامية أمريكية، شاركت فيها قادة عرب ومسلمين إلى جانب الرئيس الأمريكي.

وحظيت ميلانا زوجة الرئيس الأمريكي ترامب وابنته إيفانكا بالتعليقات الأكثر، وانتشرت صورهما في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، ووصل الأمر للحديث عن سعر قطع الملابس التي كانتا ترتديانها. فيما أبدى الناشط باسل جمعة استغرابه من مشاركة ابنة ترامب في جولاته الرسمية: “طيب هو ليش في زيارة رسمية لدولة ثانية الرئيس بياخد معو بنتو؟ #ادوات_تفاوض مثلا؟!”

كما كان للصفقة التاريخية التي وقعها ترامب مع السعودية وتجاوزت الـ 480 مليار دولار؛ نصيبها من تعليقات ناشطي السوشال ميديا.

أحد الناشطين اعتبر أن هذه الصفقة هي دق الخشوم الفعلي وليس حصول نادي أردني على بطولة الدوري. في إشارة إلى هاشتاغ دق خشوم الذي انتشر بعد فوز الفيصلي ببطولة الدوري الأردني. فيما أشار آخر إلى أنه كان الأولى بدول الخليج أن تصرف هذه المليارات لتنمية الدول العربية، حيث باستطاعتها عبر هذه المبالغ إحداث نقلة نوعية تاريخية للشعوب العربية.

فيما اعتبر أحد الناشطين أن هذه الزيارة بمثابة سطو على أموال الشعوب العربية التي تعاني الفقر والبطالة.

“مدعي المشيخة” في ضيافة الرئيس الصهيوني

ونختم زاويتنا لهذا العدد مع الزيارة التي قام بها أشخاص من الأردن إلى الكيان الصهيوني ومقابلة الرئيس “الإسرائيلي” على أنهم من شيوخ عشائر الأردن. حيث لاقت هذه الزيارة سخطاً شعبياً واسعاً. وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات التي تدين هذه الزيارة وتؤكد على أنهم لا يمثلون سوى أنفسهم وأن العشائر التي قدمت الشهداء على ثرى فلسطين، بريئة من هكذا تصرفات. كما قام الكثير من الناشطين بنشر أسماء هؤلاء الأشخاص لتعريتهم أمام الرأي العام الأردني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى