لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطين

أحكام بين المؤبد والسجن بحق خمسة أسرى مقدسيين

صدرت المحكمة المركزية التابعة لسلطات الاحتلال في القدس المحتلة، اليوم الإثنين، أحكامًا بالسجن الفعلي لعدّة سنوات بحق خمسة مواطنين فلسطينيين من سكان المدينة.

وأصدرت المحكمة حكمًا على الأسير خالد قطينة (37 عامًا) من بلدة عناتا شرق القدس المحتلة، بالسجن المؤبد بالإضافة لـ 20 عامًا، عقب إدانته بتنفيذ عملية دهس أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخر.

بالإضافة لدفعه غرامة مالية بقيمة 258 ألف شيكل (68 ألف دولار) لذوي القتيل، ومثلها تمامًا للمُصابة اليهودية.

ونفذ الأسير قطينة عملية دهس في الـ 15 من شهر نيسان/أبريل عام 2015، قرب “التلة الفرنسية” بالقدس المحتلة، ما أدى لمقتل مستوطن وإصابة أخرى.

وأصدرت المحكمة قرارًا يقضي بسجن الأسير سمير عبد ربه (40 عامًا)، لمدة 9 سنوات، وكذلك بحق الأسير مصعب عليان (25 عامًا)، لمدة عشر سنوات، وذلك عقب إدانتهما بتهمة “الانتماء لخلية عسكرية”.

وكان عبد ربه قد اعتُقل في السابع من شهر آذار/ مارس 2016، وهو أسير سابق ومتزوج ولديه أربعة أبناء، أمّا الأسير عليان فمُعتقل لدى الاحتلال منذ 10 شباط/ فبراير 2016، وهما من قرية صور باهر.

كما حكمت على الأسير مراد محمد محيسن بالسجن الفعلي لمدة ثلاث سنوات ونصف، على خلفية انتمائه لـ “الجبهة الشعبية” والقيام بعدة فعاليات وأنشطة، وهو من قرية العيسوية ومعتقل منذ 17 من شهر نيسان/ أبريل 2016.

كما حكمت المحكمة على الأسير وحيد مرازيق من بلدة جبل المكبر، بالسجن لمدة أربع سنوات على خلفية التهمة ذاتها (عضوية الجبهة الشعبية).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى